قالوا

 يعيش الجميع اليوم عصر الثورة المعلوماتية التي تنتشر فيها الأفكار و المعلومات بسرعة و سهولة من و إلى أي بقعة من بقاع العالم، و لكن ما فائدة هذا الكم الهائل من المعلومات في ظل هيمنة رأي واحد و فلسفة واحدة على نوعية هذه المعلومات، و أعني بذلك الولايات المتحدة الأمريكية التي تعكس بمثل هذه الأفعال حقيقة العالم الذي تمثله و تريد في نفس الوقت.

الأستاذ علي السكري
من الذي صام؟ الدرازيون أم النعيميون؟   |    في ذمة الله الشَّابة زهراء عبدالله ميرزا صالح   |   ذمة الله تعالى الحاجة جميلة حسن عبدالله    |   على السرير الأبيض الحاج خليل إبراهيم البزاز أبو منير    |   برنامج مأتم الجنوبي في ذكرى ولادة السيدة الزهراء    |   في ذمة الله حرم الحاج عبدالله سلمان العفو (أم ياسر)   |    في ذمة الله الطفلة زهراء جابر جاسم عباس   |   نبارك للأخ الطالب محمد حسن علي ثابت حصوله على الماجستير في إدارة الأعمال    |   رُزِقَ الأخ عبدالله علي آل رحمة || كوثر || 12/12/2021   |   دورة تغسيل الموتى    |   
 
 الصفحة الرئيسية
 نبذة تاريخية
 أنشطة وفعاليات
 مقالات
 تعازي
 شخصيات
 أخبار الأهالي
 إعلانات
 النعيم الرياضي
 تغطيات صحفية
 ملف خاص
 خدمات الشبكة
 المكتبة الصوتية
 معرض الصور
 البث المباشر
 التقويم الشهري
 أرسل خبراً
 اتصل بنا
 
مقالاتالاستاذ محمد جواد مرهون
 
السيد الغريفي
شبكة النعيم الثقافية - 2010/07/29 - [الزيارات : 7283]

السيد الغريفي


تزخر منطقة النعيم بطاقات هائلة ومتنوعة ، تتوزع بين عشرات من أبناء مجتمعنا ، وكل فرد منهم له مميزات برز من خلالها في واحد أو أكثر من ميادين العلم أو المعرفة أو الثقافة أو الاقتصاد أو الرياضة أو خدمة المجتمع ، وغيرها من الميادين التي تصبوا إليها أصحاب النفوس الكبيرة .
والذي يدعوا إلى الاعتزاز بهؤلاء أن معظمهم إن لم يكن جلهم عصاميين ومن أبناء أسر فقيرة شقوا طريقهم الوعر بعزة وإباء ، وسطروا قصص نجاح تستحق أن تروى وتقتدى. وكم كانت تلح علي فكرة تسجيل أسمائهم على صفحات شبكة النعيم وأبدي اعتزازي بهم ,وتقديري لهم ، لأني خبرت أخلاقهم وقدراتهم وتواضعهم ورغبتهم الجادة في خدمة مجتمعهم ، ولكن يثنيني عن ذلك خشية نسيان أو حرمان اسم يستحق أن يتصدر قائمة المتميزين أو أن يكون اسما لامعا فيها.
ومن أهم من أعتز بهم هو سماحة السيد عبد الله الغريفي ، فهو أكثر المتميزين علماً وأغناهم تجربة، وصفات كثيرة يتحلى بها جعلت له مكانة عالية في نفوس أبناء البحرين . إننا نبجل ونحترم علمائنا ونعتز بالمتميزين من أفراد مجتمعنا ولكن هذا لا يكفي إنما علينا أن نقتدي بهم وأن نضيف ما عندهم من علم وما يمتلكونه من تجارب إلى علومنا وتجاربنا.
إن رواد وعلماء ومتخصصي البرمجة اللغوية العصبية NLP خصصوا ما يطلقون عليه بالمحاكاة لدراسة نمط، وطريقة تفكير العظماء، ليصلوا في أيام إلى ما توصل إليه العظماء في سنين.
أيها الشاب المتطلع إلى غذ أفضل والذي تسعى جاهدا لتنمية ذاتك وتطوير قدراتك ، انتهز الفرصة، فإنك الآن تستطيع أن تصل إلى الغريفي بكل يسر وسهولة، وإلا فإنك ستفاجأ بيوم – وأرجو أن يكون بعيدا- تقول فيه : كان الغريفي بين ظهرانينا
imitacion golden goose imitation golden goose  

طباعة : نشر:
 
جميع المشاركات تعبر عن رأي كاتبها
 
الاسم التعليق
الشيخ احمد ابو علي
التاريخ :2010-07-29

السلام عليك يا استاذ كانك تقراء افكاري وموضوعي كان يتعلق حول نفس الموضوع الي اكتبة ولكن لك جزيل الشكر بإن وجدت اخ لي في المنطقة يحمل مثل الهم

محمد جواد مرهون
التاريخ :2010-07-29

شكرا يا شيخ أحمد وفي الحقيقة أن موضوعي كتبته منذ ثلاثة أشهر وسلمته لمجلة الصندوق منذ شهر قبل أن يهز نبأ فقدان السيد فضل الله طيب الله ثراه نفوسنا ومن خلال هذا الجلل العظيم برزت شخصية السيد الغريفي لدى الناس وأعطي مكانته التي يستحقها أم مكانته عند الله فهي عظيمة عظم نبله وأخلاقه وكبر ابتلاءاته، واني لأجد نفسي مقصرا في التواصل معه ومع كثير من أخوتي الصالحين، وأرجو يا شيخ ألا تمنعك بعض كلمات تحفيزية للشباب لكي يقتدوا به وبالشخصيات الناجحة من أن تتحفنا بما يدور في خاطرك فإننا شواق للمعرفة والاستلهام من القدوة الصالحة.

 
يرجى كتابة التعليق هنا
الاسم
المدينة
التعليق
من
رمز التأكيد Security Image
 
جميع الحقوق محفوظة لشبكة النعيم الثقافية © 2003 - 2024م