قالوا

 يعيش الجميع اليوم عصر الثورة المعلوماتية التي تنتشر فيها الأفكار و المعلومات بسرعة و سهولة من و إلى أي بقعة من بقاع العالم، و لكن ما فائدة هذا الكم الهائل من المعلومات في ظل هيمنة رأي واحد و فلسفة واحدة على نوعية هذه المعلومات، و أعني بذلك الولايات المتحدة الأمريكية التي تعكس بمثل هذه الأفعال حقيقة العالم الذي تمثله و تريد في نفس الوقت.

الأستاذ علي السكري
من الذي صام؟ الدرازيون أم النعيميون؟   |    في ذمة الله الشَّابة زهراء عبدالله ميرزا صالح   |   ذمة الله تعالى الحاجة جميلة حسن عبدالله    |   على السرير الأبيض الحاج خليل إبراهيم البزاز أبو منير    |   برنامج مأتم الجنوبي في ذكرى ولادة السيدة الزهراء    |   في ذمة الله حرم الحاج عبدالله سلمان العفو (أم ياسر)   |    في ذمة الله الطفلة زهراء جابر جاسم عباس   |   نبارك للأخ الطالب محمد حسن علي ثابت حصوله على الماجستير في إدارة الأعمال    |   رُزِقَ الأخ عبدالله علي آل رحمة || كوثر || 12/12/2021   |   دورة تغسيل الموتى    |   
 
 الصفحة الرئيسية
 نبذة تاريخية
 أنشطة وفعاليات
 مقالات
 تعازي
 شخصيات
 أخبار الأهالي
 إعلانات
 النعيم الرياضي
 تغطيات صحفية
 ملف خاص
 خدمات الشبكة
 المكتبة الصوتية
 معرض الصور
 البث المباشر
 التقويم الشهري
 أرسل خبراً
 اتصل بنا
 
مقالات
 
البيان الختامي لحملة الأمام الحسين (ع) الخامسة للتبرع بالدم
شبكة النعيم الثقافية - 2004/03/02 - [الزيارات : 5646]

حملة الإمام الحسين – عليه السلام – الخامسة للتبرع بالدم

8 – 9 محرم 1425 هـ - 29 فبراير – 1 مارس 2004 م

 

بيان صحفي

 

كذب الموت فالحسين مخلد        كلما أخلق الزمان تجدد

 

لقد أثبتت التجارب المتكررة، والوقائع المتحادثة، ورأي بالمشاهدات الحية أن ثورة الحسين ( ع ) خالدة مخلدة، وأن عطاء الإمام الحسين ( ع ) لا ينتهي على مر السنين والأعوام .. فثورة الحسين ( ع ) بدأت سنة 60 هـ ولكنها لم تنته باستشهاده في العاشر من المحرم سنة 61 هـ، بل ظلت تمتد وتتجدد وتستمر على مر الدهور والأيام .. ففي كل عام ومع قدوم هذه الذكرى نرى تجدد أساليب إحيائها على مختلف المستويات ؛ بل كل أسلوب جديد في أساليب الإحياء نرى فيه جديدا في نفسه عاما بعد عام .

 

وهكذا كانت هذه الحملة التي بدأت قبل خمس سنوات كأسلوب جديد في الإحياء على مستوى بلدنا العزيز الذي يفوح في جنباته الولاء والحب للحسين ( ع ) سبط رسول الله ( ص )، ثم أخذت تتجدد في داخل نفسها في كل عام متجدد مع إحياء الذكرى الأليمة، وببركات الثورة الخالدة نلحظ تميزا في كل عام جديد يميز هذه الحملة المعطاءة، كما أن هذه الحملة أخذت على نفسها طرح شعارات سنوية مستمدة من العطاء المستمر للثورة الحسينية تجدد به الحضور المعنوي لها على الساحة .. وشعار ( الحسين .. نبض الإنسانية الخالد ) هو الشعار المطروح لهذا العام، حيث يمثل هذا الشعار معنى التضحية من أجل الحياة الباقية ربما ليس للمضحي بل للآخرين .. وهكذا يكون التبرع بالدم من أجل حياة الآخرين ..

 

وعليه فقد تحرك صندوق النعيم الخيري – الجهة المنظمة لهذه الحملة – بخطوات سريعة مستفيدا من تجارب السنوات السابقة في الترتيب لتنظيم الحملة الخامسة وإخراجها بأفضل ما يستطيع مبتغيا بذلك وجه الله واقتفاء درب الحسين ( ع )، فتم الاتصال والتنسيق مع وزارة الصحة، وفتح باب التطوع بالعمل في الحملة لأبناء هذا البلد الطيب، كما تم الاتصال بوسائل الإعلام المختلفة وتوزيع إعلانات ونشرات الحملة المختلفة .. كما تم تحديد اليوم الثامن من المحرم للنساء المتبرعات على أن يكون يوم التاسع عصرا إلى منتصف ليلة العاشر من المحرم للمتبرعين من الرجال .

 

وختاما نشكر كل من ساهم في دعم هذه الحملة المباركة من مؤسسات أهلية , وهيئات حكومية، وكذلك العلماء الأفاضل والوجهاء المحترمين والأفراد الداعمين لهذه الحملة ماديا أو معنويا، والشكر للسائرين على نهج الحسين ( ع ) في رفد الإنسانية بالحياة، المتبرعين بجزء من دمائهم من أجل الآخرين ممن هم في أمس الحاجة لذلك .

 

 

اللجنة المنظمة لحملة الإمام الحسين – عليه السلام – الخامسة للتبرع بالدم

المنامة – 8 – 9 محرم 1425 هـ - 29 فبراير – 1 مارس 2004 م

 

لمزيد من المعلومات عن الحملة يمكنكم مراجعة موقعها على شبكة الانترنيت www.hussainbloodbank.org

 

 

 

طباعة : نشر:
 
يرجى كتابة التعليق هنا
الاسم
المدينة
التعليق
من
رمز التأكيد Security Image
 
جميع الحقوق محفوظة لشبكة النعيم الثقافية © 2003 - 2024م